loading image
blog default

Published by: : Admin

3 months ago

454 views

0

Share Article

ابي مريض ... ماذا افعل

بابا مريض ... شو المفروض اعمل ؟؟


اننا قد نمتلك فكرة عما تشعر به الان. الصدمة \ الغضب \ الخوف؟، هل تشعر أن الحياة ليست عادلة؟   - لنتفق على شيء واحد، أنك لا تشعر أنك بخير في هذه اللحظة.

ما الذي يمكنك أن تفعله الان؟  ... يمكنك أن تركز على معرفة هذه الحقائق في الوقت الحالي:

* ان هناك ما يقارب 12 مليون شخص في الولايات المتحدة قد اجتازوا السرطان! وهذا بفضل جهود العلماء الحثيثة والمستمرة لاكتشاف علاجات بشكل دوري، ان السرطان مرض يمكن الشفاء منه


*أنت لست وحدك.

انه من السهل أن تشعر الان بالوحدة، و أن لا أحد في هذا العالم يشعر كما تشعر الان، و هذا صحيح بطريقة جزئية . و لكن، لدى الكثير من المراهقين أب\ أم قد تم تشخيصهم بالمرض , تحدث مع الاخرين عن مشاعرك السلبية و عن مخاوفك , و لا تحتفظ بهم لنفسك أبدا .


*لا تلم نفسك بأي حال من الأحوال

ان لا شيء مما قد قلته أو فعلته يوما ما قد يكون السبب وراء التشخيص، ان للسرطان مسببات كثيرة , و كثير من أسبابه غير مفهومة بشكل كلي الى هذه اللحظة .


*حافظ على اتزان حياتك

من المهم أن تكون مهتما بما يحدث في المنزل , و لكن حاول أن لا تنسى ذاتك في هذه العملية . رؤية أصدقائك الذين ترتاح في الحديث معهم و متابعة دروسك كفيل بأن يحقق لك توازنا في حياتك .


*المعرفة كنز 

من المهم جدا أن تقرأ المعلومات الصحيحة من المصادر الموثوقة عن السرطان . ان الاشياء التي تتخيلها أو تفكر فيها قد تكون أسوأ بكثير من الواقع .


المرشد النفسي والتربوي : حمزة حمدالله الحياصات

comments

Post a Reply